درب الاصدقاء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات للاصدقاء ♥ لا قوانين تحكمنا ما دمنا نتحلى بالادب والاخلاق ♥ منتدى الاصدقآاء ♥ تجمع شبابي لارقى الشباب والصبايا.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أشياء تساعدكِ على تحقيق التفوق المنشود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sirin hassan
عضو ملكي
avatar

عدد المساهمات : 377

مُساهمةموضوع: أشياء تساعدكِ على تحقيق التفوق المنشود   الخميس سبتمبر 12, 2013 2:09 am

أوشكت الإجازة الصيفية على الانتهاء، وعليكِ الاستعداد للعام الدراسي الجديد من الآن، ليس فقط من خلال إعداد الملابس الجديدة والأدوات المكتبية المطلوبة، وغير ذلك، لكن هناك ما هو أهم.

عليكِ أيضا محاولة الحصول على مناهج العام الجديد، والبدء في مطالعتها لأخذ فكرة عن أهم ما ستقومين بدراسته هذه المرة في المواد المختلفة. وكذلك، يفضل أن تحاولي إلقاء نظرة على مناهج العام الماضي لمراجعتها وتذكر أهم ما درسته بها. كل هذا سيساعد على تنشيط عقلكِ، وتأهيلكِ نفسيا للعودة مجددا إلى الدراسة دون أن تشعري بأي صدمة مفاجئة لأنكِ بالفعل قمتِ بالاستعداد لذلك.

وهناك أيضا خطوة لا تقل أهمية عن كل ما سبق ذكره، ألا وهي تأمل نتائجكِ التي حصلتِ عليها في نهاية العام الدراسي الماضي، وإذا كانت ضعيفة المستوى أو غير مرضية في بعض أو كل المواد، يجب أن تأخذي على نفسكِ عهدا بألا يتكرر ذلك في العام الجديد. وحتى يمكنكِ الوفاء بهذا العهد، لابد أن تتأملي جيدا تصرفاتكِ وسلوكياتكِ خلال العام الماضي، لتعرفي ما أسباب عدم تحقيقكِ للتفوق المرغوب، رغم أنكِ كنتِ تبذلين بالفعل الكثير من الجهد؟ هناك بالتأكيد أخطاء ارتكبتها، أو عادات خاطئة كنتِ تحرصين عليها وأدت بكِ إلى هذه النتيجة.

ولمساعدتكِ على تحقيق نتيجة مختلفة ومرضية هذا العام، سنقترح عليكِ بعض الأفكار التي إذا اهتممتِ بتنفيذها، سينعكس ذلك بشكل إيجابي على أدائكِ خلال العام الدراسي الجديد:

1 – أغلقي هاتفكِ المحمول بمجرد عودتكِ إلى المنزل

الهاتف المحمول يتحمل جزءا كبيرا من مسئولية ضياع وقتكِ الذي من المفترض أن تقضيه في مذاكرة دروسكِ وأداء فروضكِ المدرسية، أو مراجعة محاضراتكِ الجامعية. بمجرد العودة من المدرسة أو الجامعة، ننصحكِ بغلق هاتفكِ المحمول، ووضعه في أحد أدراج مكتبكِ. وبالتأكيد ستلاحظين فارقا كبيرا، ووقتا ثمينا سيتم توفيره، واسغلاله بالشكل الأمثل. فبدلا من إضاعة وقتكِ في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي على الهاتف، أو الدردشة مع صديقاتكِ عبر تطبيقات الهاتف المختلفة، أو حتى محادثتهن تليفونيا لوقت طويل على حساب الوقت المخصص للمذاكرة، سيمكنكِ في حالة غلق الهاتف التركيز على ما يجب عليكِ إنجازه، والانتهاء منه بسرعة وكفاءة. وبالطبع سيترجم هذا في نهاية العام الدراسي إلى درجات إضافية في الامتحانات.

2 – هناك وقت للعمل، ووقت للمرح

لا احد يطالبكِ باعتزال العالم تماما خلال العام الدراسي، لكن يجب أن تقسمي وقتكِ بالشكل الصحيح، بحيث لا يصيبكِ الإحباط والاكتئاب من كثرة الانكباب على الكتب والمذاكرة طوال الوقت، وأيضا لا يضيع كل وقتكِ في المرح مع أصدقائكِ والذهاب لمختلف الأماكن الترفيهية.

عند انتهاء اليوم الدراسي، لا داعي مثلا لمرافقة صديقاتكِ إلى أحد المطاعم لتناول البيتزا اللذيذة والآيس كريم، والتمشية قليلا بعد ذلك. اعتذري لهن بلطف، وعودي سريعا إلى المنزل لتغيير ملابسكِ وتناول وجبة الغداء اللذيذة التي اجتهدت والدتكِ في إعدادها من أجلكِ، وبعدها إما أن تحصلي على قيلولة قصيرة أولا ثم تبدئين في استذكار دروسكِ، وإما أن تبادري بمراجعة دروسكِ مباشرة إذا كنتِ لا تشعرين بالرغبة في النوم.

أما الخروج والذهاب إلى النادي وقضاء وقت مرح مع الأصدقاء، فهي أشياء يمكنكِ الاستمتاع بها كما تشائين في الإجازات الأسبوعية، ولكِ كل الحق في ذلك.

3 – أنجزي مهامكِ في مواعيدها

تأملي فيما كنت تفعلينه خلال العام الماضي... هل كنت تنسين مواعيد المحاضرات العملية، وتسقطين معظمها؟ هل كنتِ تقومين بتسليم البحث الذي طلبه منكِ المعلم بعد انتهاء آخر موعد للانتهاء منه؟ كل هذه الأفعال ومثلها الكثير من الطبيعي أن تؤدي بكِ في النهاية إلى الحصول على درجات غير مرضية إطلاقا في نهاية العام.

احرصي خلال العام الجديد على تسجيل المواعيد المهمة المتعلقة بدراستكِ في بلوك نوت ومراجعتها باستمرار للتأكد من الانتهاء من كل المهام في مواعيدها، ودون أدنى احتمال للسهو أو الوقوع في مشاكل. إذا فعلتِ ذلك، سيصبح كل شيء سهلا ومنضبطا، وستصلين إلى التفوق المنشود بسهولة.

4 – انتقي الرفاق المناسبين

حاولي الابتعاد عن مرافقة الطالبات المهملات اللاتي يحضرن إلى المدرسة أو الجامعة فقط لاستعراض ملابسهن الأنيقة أو تقضية الوقت في التسلية وتدبير المقالب للزملاء. انتقي رفيقاتكِ اللاتي تتواجدين معهن خلال اليوم الدراسي على أن يكن من الفتيات الملتزمات أخلاقيا ودراسيا، واللاتي يعلمن جيدا أنهن قد حضرن إلى مكان تلقي علم وليس ناديا أو حفلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أشياء تساعدكِ على تحقيق التفوق المنشود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درب الاصدقاء :: (¯`·._) الـمنـتـديات الأســــــريــة (¯`·._) :: منتدى الاسرة والطفل-
انتقل الى: